0

“بالصور” أودي تعرض خططها المستقبلية للتصميم الداخلي الجديد المليء بالشاشات قد يتم إدماجه في سيارات الـ A8


صانعة السيارات الالمانية أودي تعرض مجدداً خططها المستقبلية حيال التصميمات الداخلية للسيارات في معرض CES التقني. التصميم الجديد من الشركة يحمل اسم “لوحة العدادات الافتراضية”، ويمثل تطويراً للتصميم السابق للشركة “المقصورة الافتراضية”، والذي
ظهر للمرة الأولى في فيجاس منذ سنتين، قبل أن يتم إدماجه في سيارات الـ TT أودي وبينما يستلهم التصميم الجديد الداخلي بعض التفاصيل من سيارة أودي المستقبلية إي-ترون كواترو، إلا أنه من المتوقع رؤيته داخل سيارات الـ A8 أودي الجديدة القادمة بعد عام تقريباً.
“لوحة العدادات الافتراضية” ستحظى بشاشات متعددة، في تناقض مع ما قد تجده في تصميم “المقصورة الافتراضية”، والذي احتوي على شاشة عرض وحيدة للقياس. التصميم الجديد يتضمن هذا، بالإضافة إلى شاشتين أخريتين، باستخدام تقنية الإضاءات الطبيعية OLED. شاشة المنتصف ستصل إلى 14.1 بوصة، وستأخذ انحناءات على شكل شبه معين، بينما ستتيح تقنية الـ AMOLED لهكذا شكل وانحناءات غير منتظمة. بالأسفل من ذلك، توجد شاشة أخرى عادية مستطيلة الشكل، بينما تتصل الشاشتان بشكل جيد جداً بالأماكن المحيطة بهما. وكما نجد في معظم سيارات الأودي الحالية، ناقل الحركة سيتيح لك فرصة إراحة يدك عليه.

بالنسبة للشاشة العليا، سيتاح للسائقين والركاب متابعة المعلومات الأساسية التابعة للملاحة والصوت والإعدادات، بينما الشاشة السفلى بالمقابل ستعرض أزراراً للتحكم في جو السيارة، بالإضافة إلى قابلية الكتابة عليها لتوجيه إعدادات السياراة، ما يمثل تطويراً عن شاشة اللمس المعروضة حالياً في سيارات أودي. الكتابة على الشاشة سيكون مثل الكتابة على الهواتف الذكية، ما سيتيح لك التواصل معها عند استقبال مكالمة أو نقل المعلومات لشاشة عرض القياسات.
الشاشات ستعرض لك معلومات باللمس بشكل متطور عن المعروض حالياً من قِبل شركات السيارات. التقارير القادمة من معرض CES توضح أن المعلومات لن تظهر بمجرد اللمس التلقائي، ولكن عليك بالضغط المتعمد على الشاشة، حتى لا تحدث مشاكل من اللمس غير المقصود، تماما مثل استخدام أزرار عادية. بالنسبة للتحكم في عجلة القيادة، فيمكنك استخدام نفس التقنية، والتي تم تبسيطها مقارنة بتصميم “المقصورة الافتراضية” المتاح حالياً.
audi-virtual-dashboard-etron-quattro-ces-4-1
عندما يتم إدخال التصميم الجديد في سيارات الـ A8 وغيرها، ستعتمد أودي على نظام معلومات متطور باسم MIB2+، والذي سيتيح معالجة أسرع للبيانات مقارنة بنظام الـ MIB2 الحالي، ما سيسمح لك بالتالي باستخدام عدة شاشات بالتوازي، كما يعرض خدمات اتصال أخرى بمعونة نظام اتصال الـ LTE. ورغم أن أودي لم تؤكد أي شيء بعد، إلا أنه من المحتمل أن تستخدم الشركة معالج المعلومات Snapdragon 602A التابع لشركة كوالكوم، أو ربما معالج Snapdragon 820A، والذي تم الكشف عنه لأول هذا العام في معرض CES.
audi-virtual-dashboard-etron-quattro-ces-9-1audi-virtual-dashboard-etron-quattro-ces-12-1audi-virtual-dashboard-etron-quattro-ces-8-1audi-virtual-dashboard-etron-quattro-ces-5-1
تعليقات الفايسبوك
0 تعليقات مدونة الإعصار التقني

إرسال تعليق

:) =( :s :D :-D ^:D ^o^ 7:( :Q :p T_T @@, :-a :W *fck* x@ |o|

 
Top

Receive All Free Updates Via Facebook.